الأربعاء، 27 فبراير 2019

رجيم سالي فؤاد افضل نصائح سالي فؤاد للتخسيس


رجيم سالي فؤاد للتخسيس مثال ليوم كامل من النسق الغذائي لسالي فؤاد الإفطار:
 بيض بأشكاله أو جبن لايت بالخيار أو سلطة أو فول مع السلطة أو ثمرة فاكهة أو زبادي بالشوفان أو لبنة بالزعتر أو سلطة تونة أو جبن قريش بقدر يسير من زيت الزيتون وسلطة أو رومي مدخن مع سلطة أي نوع وربع رغيف،
ولكن يفضل الاستغناء عنه لخسارة الوزن على نحو أسرع.

 الغداء: مشويات أو بقوليات أي نوع دون دسم، ويسبقها شوربة وسلطة ضئيلة الدسم. العشاء: بروتينات حيوانية أي نوع، ولكن لا بد أن تكون ضئيلة الدسم مع خضار سوتيه أو مطبوخ دايت ما عدا البطاطس، أو سلع ألبان ضئيلة الدسم أي نوع مع خيار مقشر أو خضار مطبوخ. قبل السبات: الزبادي بعصرة مقال حبة ليمون دون إضافة سكر أبيض، إلا أن يمكن إضافة سكر دايت وقرفة أو شوفان أو بذر الكتان (وفق الرغبة)، ولمن يتكبدون من التهابات في المعدة يمكن مقايضة الليمون بست نقاط فيتامين سي

. التعليمات العشرة لسالي فؤاد

 حظر تناول النشويات والسكريات والفاكهة عقب المغرب، لأن الجسد لا يستطيع من حرقها جيدًا بل يحولها إلى دهون ويخزنها في الجسد.
 تناول وجبات ضئيلة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر حراري، للمحافظة على معدل سكر الدم في الجسد، ومن ثَم الحفاظ على صعيد الحرق على مدار اليو.
 ويفضل أن تكون الوجبة من نوعٍ واحدٍ لهضم أفضل، لأن كل نوع يفتقر وقتًا غير مشابهًا في الهضم، فالفاكهة تهضم في ساعة والنشويات في 4 ساعات والبروتينات في 6 ساعات، والخلط بينها يسبب عرقلة للهضم. تخفيض السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المضاف إليها السكر، لأن كل ذلك يجعل الجسد في وضعية تخزين دهون لفترة ساعتين عقب الغذاء فلا يحرق أبدًا، وإذا واصل شرب السكريات أو تناول النشويات كل ساعتين سيظل الجسد في حلقة مقفلة من الجوع وتخزين الدهون.
 وتناول ملعقة عسل أبيض ضئيلة مُذوّبة في قدَح ماء مع عصرة 1/2 حبة ليمون أو ملعقة من الحجم الصغير خل تفاح قبل الإفطار، ما يعاون على تحفيز الحرق في خلال اليوم.
تناول أنواع كثيرة من البروتينات على مدار اليوم، لأنها تعاون على الشبع المتواصل وحرق الدهون، ولكن دون إفراط لأنها تضر بعض أعضاء الجسد كالكلى. شرب اعداد عظيمة من الماء لتفعيل جميع الأعضاء مثل الكبد لحرق أفضل، وقد يمنح المخ دلالة غير صحيحة بأننا في حاجة إلى الطعام، وكل ما في الشأن أن الجسد في عوز إلى الماء، لهذا عليكِ التأكيد على أن جسمك لا يتطلب إلى الماء، حتى لا تتناولي طعامًا إضافيًّا بدون جدوى.
 تناول البروتينات الشاغرة من الدهون، مثل الزبادي اللايت أو جبن لايت أو قريش ليلًا قبل السبات بثلاث ساعات يعاون على فقدان الوزن، لأن هرمون فقدان الوزن الرئيسي يعمل في خلال السبات ويخمل تمامًا من النشويات والسكريات.
ومن الممكن للجسد أن يحرق حتى 80 جرامًا من الدهون كل ليلة، إذا عمل ذلك الهرمون بجدارة، ويحفز الزبادي قبل السبات مع عصرة حبة ليمون ذلك الهرمون بقوة.
تحليل الغدة الدرقية وفحص الحساسية من المأكولات، لأن بعض الأغذية من الممكن أن تكون صالحة للرجيم، ولكنها لا تناسب أجسامنا فتؤدي إلى مبالغة الوزن والتعب والصداع والانتفاخ. حظر الدهون المضرة، وهي الدهون الحيوانية وتناول الدهون النافعة، مثل: زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدهنية، كالسلمون والماكريل في محيط السعرات المسموحة لتحفيز الحرق. تناول الشوربات والسلطات قبل أي وجبة، حيث إنها أفضل أسلوب لتخفيض تناول مقادير من الوجبة الأساسية، لأن الإحساس بالشبع يبدأ أتوماتيكًّا من المخ عقب 20 دقيقة، ولكن مع انتباه أن تكون الحكومة والشوربات ضئيلة الدسم وخالية من النشويات البيضاء،
إضافة إلى ذلك تناول قدَح من الشاي مُحلى بسكر دايت مع عصرة ليمون عقب كل وجبة بنصف ساعة، لأنه يعاون على ضياع الوزن. تخصيص يوم نتناول فيه أحجام ضئيلة جدًّا من الطعام ونكثر من الشرب، مثل: الشوربات ضئيلة السعرات والماء، فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بقوة دون أن يحث الجسد على تخزين الدهون في الأيام القادمة، إضافة إلى ذلك اهتمام تخصيص يوم واحد في الأسبوع لكسر الرجيم "يوم فري" مع المحافظة على عدم الإفراط في تناول الغذاء.

Blogger تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله