الأربعاء، 27 فبراير 2019

تمارين رياضيه لشد ترهلات البطن

1- مران الدراجة لشد البطن:
مران الدراجة لشد البطن
مران الدراجة لشد البطن

سمي ذلك التدريب بذلك الإسم لكونه مماثل لحركة التبديل بالدراجة، حيث يستلق الفرد علي الأرض ويقوم بالتبديل علي
الرياح كما إذا كان راكباً دراجة وتشبيك اليدين وراء الدماغ وملامسة مفصل اليد اليمني لمفصل الرجل اليسري بالتزامن مع التبديل والضد. ويمارس التدريب بشكل سريع متوسطة لفترة دقيقة ثم نأخذ استراحة لثواني ونكمل ثلاث جولات من التدريب.
ذلك التدريب نافع لشد جميع عضلات البطن، حيث يُعد من التمارين الشاملة لفقدان وزن الكرش.

2- تمارين الاذرع المتوازيه لشد البطن:
تمارين الاذرع المتوازيه لشد البطن
تمارين الاذرع المتوازيه لشد البطن

تحدث ممارسة ذلك التدريب بالإستلقاء علي الأرض مع ثني الأرجل وتثبيت الأقدام علي الأرض. وتحدث ممارسة ذلك التدريب بمد اليدين على نحو مستقيم بحيث تفرد علي الأرض على أكمل وجه ثم نصعد بالذراعين متوازيين بإستعمال عضلات البطن مع تثبيت النصف الأدنى من الجسد علي مكانه. ويحدث عمل ثلاث جولات أيضاًً من ذلك التدريب بعدد 15 : 25 حركة لكل جولة وفق الرغبة.

3- تمارين لمس الاقدام لشد البطن:
 تمارين لمس الاقدام لشد البطن
 تمارين لمس الاقدام لشد البطن

أطلق علي ذلك التدريب إسم لمس الأقدام لأن الفرد يقوم بواسطته بالاستلقاء علي الأرض ورفع الأرجل وتثبيتها في الرياح نحو زاوية 90 درجة ثم يقوم بمد يده اليمني لتلمس قدمه اليسري والضد بإستعمال عضلات بطنه. ويحدث عمل ثلاث مجموعات كذلكً من ذلك التدريب بعدد 30 مرة لكل مجموعة مع الفصل بين كل مجموعة وأخري بإستراحة طفيفة.

4- تدريب رفع الارجل لشد البطن:
تدريب رفع الارجل لشد البطن
تدريب رفع الارجل لشد البطن

تم ممارسة ذلك التدريب عن طريق الإستلقاء علي الأرض وتشبيك اليدين وراء الدماغ ورفع الأرجل معاً على نحو مثني لتقترب مفاصل الأرجل من الصدر أو على نحو مستقيم حتي زاوية 90 درجة لمزيد من الصعوبة. وتحدث ممارسة تلك التدريب 15 : 30 مرة وفق القدرة والرغبة علي ثلاث مجموعات يفصل بين كل مجموعة استراحة.

Blogger تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله